طريقة علاج الهالات الغامقة حول العين

الهالات الغامقه حول العين او انتفاخها لها اسباب كثيره منها فقر الدم او التهاب الكلى او المثانه او القولون ولايعرف هذا الا بالكشف الطبيي والتحليل ولو كان السبب هو السهر او الجهد البدني نقوم بما يلي -- نضع زيت اللوز الحلو ع الاماكن الداكنه ليلا ونغسله صباحا ونمسحه بقطنه مبلله بماء الورد ونكرررها كل يوم الى ان يزول اللون الغامق ---ونعمل كمادات شاي اخضر فاتر ووضعها عى العينين نهارا لمدّة ١٠ دقائق لأن خصائص الشاي القابضة تساهم فى تنشيط الأوعية الدمويّة.

- عمل كمادات للعين بشرائح البطاطس إذ تحتوي على مبيّض قوي للبشرة ووضعها على العينين لمدّة ربع ساعة. بعد غسيل العينين من الضروري ترطيب محيط العينين بزيت اللوز الحلو كي لا تتعرض المنطقة للجفاف.
- عمل كمادات للعين بالماء الفاتر ثم الماء البارد ووضع كل منها على العينين لمدّة ١٠ دقائق يومياً فإن ذلك يحفز المنطقة لتنشيط صعود الأكسجين.
- عمل كمادات للعين من الحليب البارد أو بالخيار البارد أو بماء الورد لأو بالبابونج ووضعها على العينين لمدة ربع ساعه ساعة.
- تمرير مكعّب من الثلج تحت العينين حت يذوب الثلج.--- عمل عصير من الخس المقطع وذلك بوضع كوب منه في الخلاط مع قليل من الماء وخلطه جيدا --ونشرب منه ومايتبقى نبلل قطنه ونمسح بها الوجه كله

مجلة صحتك في مطبخك

Related Posts
Disqus Comments