8 خطوات يومية وأطعمة مختلفة لرائحة زكية للمنطقة الحساسة


يجب أن يحرص كل شخص على تنظيف المناطق الحساسة في جسمه و لاسيما المنطقة التناسلية و خاصة بالنسبة للمرأة، لأن المنطقة الحساسة سريعاً ما تتأثر بنوع الطعام المتناول و إذا حدث خلل ما في النظام الغذائي مثل تناول الأملاح و المقليات بكثرة فإن هذه المنطقة ستتأثر سلبياً.

في هذا المقال تقدم لكم  مجلة صحتك في مطبخك 8 خطوات يومية وأطعمة مختلفة لرائحة زكية ونظيفة للمنطقة الحساسة أو منطقة البكيني.

1. الزبادي أو الروب

تناولي الزبادي أو الروب لأنه يحتوي على العديد من المواد منها الكالسيوم التي توجد فيه باكتيريا نافعة تهاجم الباكتيريا الضارة و تقضي عليها.

2. الإستحمام

الإستحمام و غسل كامل الجسم لأن التنظيف لا يقتصر على تنظيف المنطقة الحساسة فقط فهو يعمل على تخليص الجسم من بقايا الجلد الميت و التي لو تراكمت فإنها تؤدي إلى سد المسامات و تتسبب في جعل البشرة تشحب.

كما أن الإستحمام كل يوم يمنع عدوى الباكتيريا من الانتقال من الجسم للمنطقة الحساسة و للتنظيف بشكل صحيح استخدمي نوعاً من الغسول أو الصابون اللطيف على البشرة و الذي يحفظها من التعرض للجفاف و يفضل التنظيف بالماء الفاتر لأن الساخن قد يتسبب في تعرض البشرة للجفاف و يجعلها تخشن.

3. الأفوكادو

يدعم الأفوكادو الرغبة الجنسية و يقوي جدران المهبل نظراً لإحتوائه على الكثير من المعادن و الفيتامينات، كما يعطي للمنطقة رائحة نظيفة وذكية لذا أكثري من تناوله.

4. تناول الفواكه بكثرة

وبمختلف أنواعها مثل التوت البري و الأناناس و الفراولة فهي تعمل على مكافحة الرائحة الكريهة في الجسم و منحها رائحة أفضل كما أن بها كميات وفيرة من السوائل و التي تعمل على ترطيب الجسم و تساعده في التخلص من السموم المتسببة في الروائح الكريهة.

5. وصفة زيت الورد

المكونات:

ملعقة من بودرة الأطفال – نصف ملعقة من زيت الورد – ملعقة من النشا – ملعقة من الفازلين.

الطريقة :

قومي بمزج المكونات ثم ضعي الخليط في قنينة مغلقة جيداً و ضعيها في الثلاجة لمدة يوم كامل ثم قومي بدهن المنطقة الحساسة من الخارج و بعدها ارتدي ملابس قطنية.

6. المسك

يحتوي المسك على رائحة نفاذة و قوية و يعد من أكثر المواد الطبيعية التي تمنح المناطق الحساسة الرائحة الطيبة و لتحقيق ذلك قومي بغمس قطنة في مسحوق المسك و امسحي بها المهبل كما يمكنكِ أن تذيبي قطعاً من حجر المسك على النار مع ثلاث ملاعق من ماء الورد و ثلاث ملاعق من الجلسرين و كمية من الفازلين و بعد ذلك قومي بتقليب المزيج حتى يصبح متجانساً ثم اتركيه ليبرد ثم ضعي منه كمية على المنطقة الحساسة.

7. إزالة الشعر

– احرصي على إزالة الشعر من المنطقة الحساسة كل أسبوعين على الأكثر لأن الشعر يتسبب في نمو الباكتيريا التي تؤدي إلى الحكة.

8. تغيير الملابس الداخلية

– قومي بتغيير ملابسكِ الداخلية ثلاث مرات على الأقل في اليوم الواحد و احرصي على أن تكون خاماتها من القطن 100 %.



Related Posts
Disqus Comments